السبت، 30 يونيو 2012

خريستوف كولمبوس ... اكتشف العالم الجديد بوحشية




خريستوف كولمبوس (1451-1606)
كولمبوس أراد ان يكتشف الشرق فاكتشف امريكا
كولمبوس إيطالي ولد في مدينة جنوة سنة 1451 ، عمل بحارا وترسبت لدية فكره بأنه يمكن العثور علي طريق للشرق عن طريق عبور المحيط الاطلنطي  و اقنع الملكة إيزابيلا الانفاق علي هذا المشروع بدأت رحلته يوم 3 أغسطس سنة 1492 ،  وتوقفت سفنه عند جزر الكناريا بالقرب من الشاطئ الأفريقي وبارحت جزر الكناريا يوم 6 سبتمبر و اتجهت إلي الغرب و كانت الرحلة شاقة و قد فزع البحارة و فكروا في العودة.
ولكنه أصر علي المضي في الرحلة و في يوم 12 أكتوبر 1492م رأوا الأرض من بعيد وعاد إلي اسبانيا و لقي استقبالا عظيما ثم قام بثلاث رحلات أخري و لكنه لم يهتد إلي الصين أو اليابان كما كان يحلم !!
و كانت الملكة قد وعدته بأن يكون حاكما علي كل أرض يكتشفها و لم يكن كولمبوس إداريا ناجحا ، و لذلك فسرعان ما أعادوه إلي اسبانيا مكبلا بالسلاسل في يديه و قدميه!
و من صفات كولمبوس هذا أنه كان عنيفا واكن عصبيا و كان نحيلا جدا و قد كان كولمبوس و حشيا في معاملته للهنود الحمر في أمريكا

في 20 مايو 1506م  في إسبانيا تدهورت صحته وبدأ يصارع الموت بعد أن تعارك طوال حياته مع أمواج البحر والمحيط. وقد تم دفنه دون القيام بمراسم الجنائزية التي عهدها علماء ومكتشفي ذلك الزمان.
توفى كريستوفر كولومبس في فايادوليذ في 1506 في البيت الذي هو الآن متحف مكرس له.اعلن في 2006 عن نتائج بحث قام به فريق من جامعة غرناطة  حول عظام الشخص المدفون في كاتدرائية سيفييا ، أثبت فيه انها تعود إلى كريستوفر كولومبوس (1451 ـ 1506). لكن رغم أن كريستوفر كولومبوس هو أول من اكتشف أرميكا العالم الجديد  إلا أنها سميت على شخص آخر هو أمريجو فسيوتشي  الذي أكد أن كريستوفر كولومبوس لم يصل إلأى الهند   لكنه وصل إلى العالم الجديد  في عام 1507







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق